الرئيسية »  كاسادياز

كاسادياز الدويش

خواطر في تطوير الذات وصناعة النجاح

 

من منا  لا يطمح أن يكون اسمه في قائمة الناجحين والمبدعين أو ممن يضرب بهم المثل في النجاح ويروى قصته الناس ويتداولونها فيما بينهم، ويدلل بها الآباء لأبنائهم عندما يسعون جاهدين في شحذ هممهم وتحفيزهم؟

سؤال يفتتح به تركي الدويش كتابه (كاسادياز) الذي صدر عن مركز الأمير سلمان للشباب.

بذل الدويش جهده فيها لتكون سهلة الاستساغة وواضحة المعاني والدلالات ليقتنص القارئ مفهومها كما أراد المؤلف وقصد، مؤكداً بأن الجميع يسعى إلى تلك الأمنية وذلك الحلم. فتأثير النجاح لن يتوقف على الفرد نفسه بل سيمتد إلى غيره، وسيكون بذلك سبباً غير مباشر في وصولهم لغاياتهم وتطلعاتهم.

يُعرف الدويش الكاسادياز بأنه من الأكلات الرئيسية والمميزة داخل المطبخ المكسيكي، والتي تقدم في المناسبات الاجتماعية والوجبات اليومية.

يتضمن الكتاب 50 خاطرة تتحدث عن تطوير الذات وكيفية صياغة الأهداف ورسم طريق النجاح في الحياة بشكل عام، ويأتي في إطار مبادرة “المؤلف الشاب” إحدى مبادرات مركز الأمير سلمان ليبرز الشباب من خلالها إبداعاتهم في عالم التأليف، وهي خطوة أولى مجانية لكل مؤلف شاب ليكتسب خبرة وتجربة ثرية بعيداً عن ترددات الأوهام والخوف من الإخفاق والفشل.

يقول الدويش في مقدمة كتابه: “أنت الآن على بعد خطوة واحدة من الدخول في موكب الناجحين، فقط اقلب الصفحة لتبدأ.

 ثم يبدأ في سرد الأفكار مبتدأً بمشكلة المقارنة مع الآخرين والأخطاء في حياة البشر والعلاقة بين الأهداف والتحديات، ومروراً بالآلام العاطفية وحديث المشاعر والشباب والوقت وإتقان الفن والعلم والنقد الذاتي والتغيير الإيجابي والقرار الحاسم والنجاح الداخلي والموهبة واستحضار النجاحات وتقديم المشورة والشكر على المحاولة والاشتغال المثمر ووقت الاستجمام وغيرها وانتهاء بعلاقات الإنسان بين المزح والجد والمسؤولية ومتعصبي الرأي.

KASDIZ COVER-1

الفعاليات
أبريل 2017
د ن ث ع خ ج س
 
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30