الرئيسية »  قمم كانت لها بدايات

قمم كانت لها بدايات

إحدى ثمار مبادرة “المؤلف الشاب”

 

أصدر مركز الأمير سلمان للشباب مؤخراً كتاب “قمم كانت لها بدايات” لعبدالله القو وذلك في إطار مبادرة (المؤلف الشاب) التي يهدف المركز من ورائها إلى إيجاد جيل مبدع من المؤلفين الشباب عبر إتاحة الفرصة لإظهار مواهبهم في التأليف في شتى المجالات دون أن يتحملوا أي أعباء مالية.

يعرض القو في كتابه قصص نجاحات لأشخاص لم يأخذوا من زهرة الحياة ويقطفوا من ورودها “الورد الجميل” إلا بعد ما زرعوا الحقل وسقوه بكل جهد وعرق وكفاح ومشقة عمل متواصل حتى حصدوا ثمار أعمالهم وجنوها غضة طرية، خطوة تتبع خطوة؛ إلى أن وصلوا لأهدافهم المبتغاة التي كانوا يرسمون ويخططون لها في يوم من الأيام، حتى صارت أحلامهم وطموحاتهم واقعاً ملموساً أمام أعين الناس.

يضم الكتاب بشكل مختصر قصص: محمد البلوي، مطلق القحطاني، عبدالله العثمان، علي البلوشي، سليمان القاضي، عبدالله الدوسري، محمد العبدالهادي، فهد البقعاوي، عبدالكريم الخريجي، ناصر الهزاع، علي الضويان، علي السفلان، حميد الغانمي، مطلق الريمان، محمد بوعائشة، عبدالعزيز بونيان، خالد العليان، محمد آل خزيم، خالد الزامل، عبدالرحمن المعيويد، سعيد السبتي، فهد الحقيل، علي الجنوبي، إبراهيم السماعيل، عبدالله المطلق، سعيد المحروس، عبدالرحمن العشوان، عبدالرزاق التركي.

ويخلص الكاتب إلى أن النجاح أساسه التوكل على الله والإخلاص والصبر، ووليد تكرار التجربة والاستفادة من التجارب وتطوير القدرات والاهتمام بالعمل والانضباط وعدم الالتفات إلا إلى الهدف والطموح والتخطيط الجيد والإنجاز وروح المغامرة وتحويل الهموم إلى عمل وإنتاجية وتفاؤل.

كما يخلص إلى أن الهدف إذا وجد تحققت الطموحات، وأن الفشل هو بداية النجاح، والخسارة المالية ليست فشلاً وإنما نجاحات لتجارب أخرى، كما أن الحظ ليس كل شيء في العمل الحر، والإنسان الناجح لا يتعجل كثرة المشاريع لديه، وإنما تمكنه من إنجازها واغتنام الفرص. فإذا كان الإنسان طموحاً ولديه الثقة بالنفس والأمل فإن جميع العقبات تتحطم أمامه ولو كانت مثل الجبال.

 

mn alzakara cover

الفعاليات
يناير 2017
د ن ث ع خ ج س
 
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031