الرئيسية »  درّاجتي السعودية

photo 2

مجموعة “دراجتي السعودية” هي حاضنة تضم جميع أنواع الدراجات و الدراجين وتهدف إلى نشر ثقافة الدراجة للرقي بها في جميع المستويات سواءً في  الرياضة و التنقل و الحفاظ على الصحة والبيئة .  بدأت المجموعة في يناير 2012 م بقيادة الأستاذ / عبدالله الوثلان وهو يعمل مديرًا للموارد بشرية في البريد الممتاز ومتخصص في التطوير و التنظيم الإداري.

تقوم دراجتي بتنفيذ دورات تثقيفية منتظمة للراغبين في ممارسة هذه الرياضة والمشاركة الاجتماعية .

 ما تتميز به المجموعة هو أنها تستقطب مشاركين من جميع الفئات في المجتمع، حيث تجد المتزوج و الأعزب، الموظف و الطالب، الدكتور و الأستاذ… مما ساهم كثيرًا في دعم توجهات المجموعة والحصول على خبرات متعددة. تحافظ هذه المجموعة على القيم والتعاليم الإسلامية والحضارية والراقية في التعامل مع المجتمع. أصغر عضو في المجموعة عمرة 12 سنة و أكبر الأعضاء يبلغ عمره 62 سنة.

في غضون الستة شهور الماضية تم إنشاء مجموعات مختلفة على مستوى المملكة من ضمنها: دراجتي الرياض، القصيم، الشرقية، الشمالية، الغربية و الجنوب وبعض دول الخليج و المبتعثين في أمريكا، حيث بلغ عدد الدراجين أكثر من 800 دراج منتظم.

 تعمل المبادرة على توعية المجتمع باحترام الدراجين من خلال حملة توعوية مكثفة كحملتي حزام الأمان وساهر، وغيرهما. و أهمية تشجيع المجتمع على استبدال السيارات بالدراجة الهوائية في تنقلاتهم، متى ما أمكن ذلك، وزيادة عدد مواقف الدراجات الهوائية، وإلزام المخططين ومتخذي القرارات بأخذ الدراجات الهوائية في الاعتبار بكل الخطط التطويرية المتعلقة بسبل التنقل كالسكك الحديدية والمطارات، والاستفادة من مزايا الدراجة في بعض الحالات الإسعافية والمرورية وكذلك الشرطة، إذ إن بعض الأماكن لا تسمح بمرور السيارات المختصة، وهو ما تبنته كثير من الدول.

 

حساب الفريق في تويتر:

https://twitter.com/my_bicycle_sa

 

 

 

الفعاليات
يناير 2017
د ن ث ع خ ج س
 
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031